تحميل تطبيق نفاذ لأجل إدارة الهوية الرقمية للمواطنين

0

تطبيق نفاذ من أهم التطبيقات التي تعد بمثابة مبادرة وطنية تم الإعلان عنها من خلال مركز المعلومات الوطنية بالمملكة العربية السعودية لتوفير الكثير من الخدمات التي يحتاجها المقيمين بالمملكة وكافة المواطنين بها لأجل إدارة الهوية الرقمية للمواطنين من خلال الإنترنت

كما قامت الكثير من الجهات الحكومية والجهات المختصة بالعمل على مواكبة العديد من عمليات التطوير وشاهدها العالم باثرة مع تقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية المختلفة المتعلقة بشخصية الفرد بطرق أساسية بكافة التعاملات من خلال الإنترنت المختلفة المقدمة من الدولة للمواطنين.

تطبيق نفاذ

تم الإعلان لأول مرة عن تطبيق نفاذ من خلال الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية وتم العمل على تطويره كتطبيق رسمي وكان بالبداية عبارة عن تطبيق توكلنا السعودي المتخصص لكافة هواتف الايفون والاندرويد ومن أهمها العمل على توفير الكثير من الحلول المتناسبة

لأجل إدارة الهويات الرقمية والعمل على تقديم العديد من الخدمات للنفاذ الإلكتروني كما يقم بحل كافة المشاكل التي تواجه المستخدمين بالمملكة سواء إذا كان سعوديين أم لا ونتيجة لتعرض الهوية الرقمية للسرقة من خلال المتطفلين، تم عمله للحفاظ من قبل الحكومة على مستوى الثقة فيما بينهما وبين المواطنين بعد ذلك.

تطبيق نفاذ
تطبيق نفاذ

كيفية تحميل تطبيق نفاذ ؟

يمكن تحميل تطبيق نفاذ بكل سهولة من خلال متاجر التحميل سواء إذا كان لأجهزة الاندرويد أو الايفون بكل سهولة وتعد من أهم العمليات السهلة كونه لا يحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة ولا يحتاج إلى أجهزة ذات قدرات عالية في من استخدامه وتحميله

  • كما يمكن تحميل تطبيق نفاذ بضغط الزر واحدة من خلال الضغط على الزر الأتي:

تحميل

كيفية التسجيل بتطبيق نفاذ ؟

بعد إتمام تحميل تطبيق نفاذ لأجهزة الاندرويد يمكن التعرف على طريقة لتسجيل بشكل سهل ومبسط تجعلنا نقم بكل ما نرغب به بداخل التطبيق واستخدامه بالشكل الصحيح للحصول على بطاقة الهوية الرقمية بكل سهولة وسلاسة فللتمكن من هذا لابد من اتباع بالخطوات الأتية:

  • بعد إتمام تحميل التطبيق نقم بوضع رقم البطاقة بالخانة الخاصة بها ثم وضع الباسورد بالصفحة التي تظهر ببداية دخولنا للتطبيق.
  • ثم كتابة رمز التحقق المكون من أربع أرقام مختلفة سوف تصلنا برسالة بعد مرور دقيقتين تقريبا من إتمام عملية التسجيل.
  • ثم كتابة الرمز السري ويكن مكون من ست أرقام وإعادة كتاباته ثانية لأجل التأكيد عليه كاملا والتأكد من سلامته وصحته لاستخدام التطبيق بشكل الصحيح.
  • بعدها نقم بوضع بصمة اليد أمام الكاميرا بشكل افقي والانتظار ليتم التحقق من البصمة الخاصة بك.
  • سوف يظهر لنا بعد ذلك العلامة الخضراء وبعدها أخذ العلامة الخاصة ببصمة وجهك ويتطلب منك بعد ذلك تحريك وجهك بالكاميرا حتى تظهر لنا رسالة تأكيد خضراء.

شاهد: تحميل تطبيق صبار للوظائف

تطبيق نفاذ
تطبيق نفاذ

أهم مميزات وأهداف تطبيق نفاذ

هناك الكثير من الأهداف التي قام عليها تطبيق نفاذ وعملت المملكة على تطويره بشكل أفضل ليسهل على المواطنين الكثير من الأمور ومن أهم وأبرز أهدافه ما يلي:

  • الهدف الأساسي من تطبيق نفاذ الخدمات المميزة والعمل على توفير الآلية الكاملة كافة الخدمات المختلفة حتى يتم التخلص من جميع العقبات التي كانت تواجه المواطنين أو المقيمين بحالة استخراج أوراقهم الخاصة باي وقت.
  • كما أنه يوفر إتاحة تنفيذ مجموعة كبيرة ومختلفة من التعاملات الإلكترونية والحكومية عبر استخدام اسمك كمستخدم وكلمة مرورك الخاصة سواء إذا كنت مواطن أو مقيم بالمملكة.
  • كما أن الاسم الخاص بالمستخدم إضافة إلى كلمة المرور من أهم الوسائل التي تعمل على تحقيق وصولك للمنصة وتقدم مختلف الخدمات الإلكترونية والتي يطلق عليها اسم الهوية الرقمية.
  • تكن مرتبطة ارتباط واضح بشخص ما ويمكن من خلال الخدمة العمل على الربط ما بين الجهات الحكومية بشكل أمن وسهل دون أي مشاكل أو تعقيدات تقف أمام المواطن أو المقيم بالمملكة.
  • كما أنه مقدم من خلال وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية ليسهل على المواطنين الاستفادة قدر الإمكان من إتمام كافة الخدمات الذين يرغبون بها.
  • فكل من المواطنين بحاجة لمنصة وهذا التطبيق لأجل التامين لبطاقة هويتهم الوطنية بحاله تعرضهم للنصب أو السرقة.
تطبيق نفاذ
تطبيق نفاذ
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق