أهم نماذج امتحانات اللغة الألمانية A1 A2 B1 B2 C1

نماذج امتحانات اللغة الألمانية A1 A2 B1 B2 C1 حيث أن اللغة الألمانية هي ثاني أكثر اللغات انتشارًا في المجتمع الأوروبي بعد اللغة الإنجليزية، وتنقسم مستويات اللغة إلى 6 مستويات رئيسية مثل جميع اللغات الأوروبية.

على الرغم من أسطورة الصعوبة لأنها تحتوي على بعض الكلمات الطويلة جدًا. ولكن الأرقام من أولئك الذين يأتون ويتقدمون لتعلم اللغة الألمانية في حالة زيادة واضحة وخاصة من المجتمع العربي، يحلم معظم الشباب حاليًا بالسفر إلى ألمانيا للبحث عن عمل أو للدراسة. لذلك في السطور التالية نشرح بالتفصيل مستويات اللغة الألمانية A1 A2 B1 B2 C1 على موقع باهي نت.

نماذج امتحانات اللغة الألمانية A1 A2 B1 B2 C1

في السطور التالية نوضح بالتفصيل مستويات اللغة الألمانية A1 A2 B1 B2 C1:

المستوي A1

إنه المستوى الأول من مستويات اللغة الألمانية. بعد تعلم هذا المستوى، يمكن للطالب التفاعل بطريقة سلسة وسهلة. حيث يمكنه فهم واستخدام التعبيرات اليومية الروتينية. يمكنه تقديم نفسه والآخرين للآخرين، وطرح أسئلة على الآخرين حول نوع المكان الذي يعيشون فيه وماذا يريدون.

يمكنه أيضًا الإجابة على أسئلة من هذا النوع ، ويمكن للطلاب فهم ومشاركة الحوار مع بعضهم البعض بطريقة بسيطة وسلسة. يحتاج الطالب إلى 8 أسابيع من الدراسة لإكمال هذا المستوى، أي حوالي 72 ساعة.

المستوي A2

إنه المستوى الثاني من مستويات اللغة الألمانية يستخدم ضمن نماذج امتحانات اللغة الألمانية A1 A2 B1 B2 C1. عند الانتهاء بنجاح من هذا المستوى، يمكن للطالب فهم الجمل والتعبيرات شائعة الاستخدام بطريقة متكررة، مثل المعلومات الشخصية والعائلية والأسئلة حول بيئة العمل.

يمكن للطالب أيضًا وصف احتياجاته بطرق سهلة وبسيطة، كما يمكنه وصف منزله وتعليمه بجمل وتعبيرات سهلة وبسيطة. مدة الدراسة في هذا المستوى حوالي 8 أسابيع، أو ما يقرب من 72 ساعة.

المستوي B1

إنها المرحلة الثالثة من مستويات تعلم اللغة الألمانية. بعد إتمام هذا المستوى يكون المتعلم قادراً على فهم الأشياء المألوفة التي تحدث في بيئة الدراسة أو العمل، ويمكنه التعبير عن أحلامه وتطلعاته.

كما يمكنه التعبير عن رأيه في العديد من المجالات مثل مجالات الاهتمامات الشخصية، كما يمكنه المشاركة في المناقشات والحوارات اليومية. يسمى هذا المستوى بمستوى ما قبل المتوسط، ويحتاج إلى فترة زمنية تبلغ حوالي ثلاثة أشهر لإكماله، أو حوالي 90 ساعة.

المستوي B2

إنها المرحلة الرابعة من مستويات اللغة الألمانية يستخدم ضمن نماذج امتحانات اللغة الألمانية A1 A2 B1 B2 C1. من خلال هذا المستوى، يمكن للطالب فهم النقاط والأفكار الرئيسية للنصوص المعقدة وعمل نص مفصل وواضح. يمكنه أيضًا شرح وجهة نظره الشخصية وتفكيره.

سيتمكن المتعلم في هذا المستوى من فهم المناقشات المتخصصة في مجال معين، ويمكنه أيضًا إجراء محادثة طبيعية مع الناطقين باللغة الألمانية دون بذل جهد. تدوم فترة الدراسة في هذا المستوى حوالي ثلاثة أو أربعة أشهر.

المستوي C1

إنها المرحلة الخامسة من مستويات اللغة الألمانية. في هذا المستوى، يكون الطالب قادرًا على فهم وفهم مجموعة كبيرة من النصوص الطويلة وفهم معناها الضمني. يمكن للطالب استخدام اللغة بسلاسة من خلال قراءة الصحف والصحف.

يمكنه أيضًا تعديل رأيه والتعبير عنه بشكل عفوي ومشاركة وجهة نظره. يمكنه استخدام اللغة في بيئة الدراسة والعمل بمرونة وسهولة. يحتاج الطالب إلى حوالي ثلاثة أو أربعة أشهر لتعلم واجتياز هذا المستوى.

المستوي C2

وهي المرحلة السادسة من مستويات اللغة الألمانية، وهي المستوى الأخير، وتسمى المستوى المهني. عند الانتهاء من دراسة هذا المستوى، سيتمكن الطالب من استخدام اللغة الألمانية بطلاقة مثل الألمان، وفهمها، وتلخيص المعلومات، والتعبير عن آرائه وأفكاره بطلاقة.

يمكنه أيضًا فهم الاختلافات الدقيقة في الجمل والمعاني المعقدة. عند اجتياز هذا المستوى، تصبح أكثر إتقانًا للغة الألمانية من الناطقين بها. مدة الدراسة في هذا المستوى حوالي 4 أشهر.

الجدير بالذكر أن السفارة الألمانية في معظم الدول العربية تتطلب منك أن يكون لديك مستوى لغوي معين حتى تتمكن من السفر. لذلك يجب أن تعلم أن المستوى المطلوب لإصدار التأشيرة هو المستوى B2 وهو المستوى الرابع من مستويات اللغة الألمانية.

نماذج المستوى من هنا A1

هورين وليزن  A1

https://youtu.be/P0x0_G_eixI

نماذج المستوى من هنا  A2

هورن وليزن  A2

https://youtu.be/wfbYmfnIXcI

نماذج المستوى من هنا B1

هورن وليزن  B1

https://youtu.be/_1qPRovZeOE

نماذج المستوى من هنا B2

هورن وليزن B2
https://youtu.be/I0Nw2CkSmuE

نماذج المستوى من هنا  C1

هورن وليزن  C1
https://youtu.be/7jQRQlXZmN8

التعليقات متوقفه